الجمعة، 11 يناير 2013

الشاكرات (الطاقة الداخلية للانسان)

الجمعة، 6 مايو، 2011

الشاكرات

مناطق الطاقة الأساسية في الإنسان (( الشكرات )) !!
" الشكرة " "Chakras " " كلمة " سنسكريتيه" ، وتعني "العجلة الدائرة " ، وهو الشكل الذي تكونه مراكز الطاقة هذه وهي في طريقها خارج الجسم . وللجسم سبعة مراكز أو شكرات
أساسية للطاقة وهي تقع في هذه المواضع في الجسم :
1- الجذر 2- الجذع - وهي منطقة أسفل الظهر - 3- السرة 4- القلب 5- البلعوم 6- العين " الثالثة ! " -وهي منطقة ما بين العينين - 7- الدماغ
كما تتصل هذه المراكز باثني عشر مساراً داخل الجسد ودور هذه المسارات إيصال الطاقة الى كل جزء من أجزاء الجسم على شكل أنماط اهتزازية . شكل (2)
أكتشف العلماء القدامى هذه المراكز بالتحديد ! ، وأثبت الطب الحديث أن جميع هذه المناطق تحتوي خلفها على " غدد " وظيفتها تنظيم الطاقة في جسم الإنسان .
وانسداد إحدى هذه " الشكرات " أو " الغدد " يسبب مباشرة اختلاف في " المزاج " وتسوء نفسية الإنسان ، وهي ما يسبب ضيق النفس عند كثير من الناس أحيانا ً دون سبب ! ، أو الشعور بالاكتئاب ! .
وإذا استمر هذا الانسداد ، تبدأ بعض الأوجاع في بعض المناطق العضويه ، واذا لم يعالج الشخص لمدة طويلة ، ربما تتطور الحالة إلى مرض ستعصى ! .

وعجلات الطاقة أو مراكز الطاقة في جسم الإنسان وهي ما يسمى (Chakra) .
كلمة(Chakra) كلمة هندية الأصل وتعني (Spinning Wheel) أي دولاب المغزل أو (disk) أي اسطوانة أو قرص.
كما أطلق عليها البعض اسم ( Energy Wheels) أي عجلات الطاقة. وأطلق عليها هذا الاسم لأنها ذات حركة دائرية.
هذه العجلات هي عبارة عن حلقة وصل بين جسم الإنسان وأجسام الهالة.
وهناك سبعة عجلات طاقة رئيسية في جسم الإنسان ومتواجدة على طول العمود الفقري. وهذه العجلات تقوم بتوصيل الطاقة الكونية وطاقة الأرض إلى أجسام الهالة ومن الناحية الفسيولوجية فكل عجلة من عجلات الطاقة لها علاقة أو مرتبطة بما يسمى ب (Nerve Ganglia) أي جانجليا العصب، وكلمة جانجليا تعني كتلة من الخلايا العصبية خارج الجهاز العصبي المركزي، كذلك فإن كل عجلة من عجلات الطاقة لها علاقة بالغدد في النظام الهرموني
(Endocrine System)

تقوم عجلات الطاقة بدمج كل من طاقة الأرض والطاقة الكونية وتوصيلها إلى جسم الإنسان أما من الناحية الميتافيزيقية فإن عجلات الطاقة عبارة عن مراكز مستقلة من الإدراك تقوم بإيصال العقل والجسم والروح.
يحتوي جسم الإنسان على عشرة مراكز أو عجلات للطاقة كبيرة و 22 عجلة صغيرة، الفرق بين العجلات الكبرى عن الصغرى هو أن العجلات الصغرى لا ترتبط بنظام الغدد في جسم الإنسان.

تقوم عجلات الطاقة كما ذكرنا بتصفية وتحويل ودمج طاقة الأرض وطاقة الكون ومن ثم إيصالها إلى أجسام الهالة وكل خلية من خلايا جسم الإنسان عن طريق الغدد. دعونا نتوقف قليلا هنا ونرى كيفية عمل هذه العجلات


طريقة عمل عجلات الطاقة:
كل عجلة من عجلات الطاقة (Chakra) مرتبطة بغدة صماء والعقد العصبية الرئيسية Major Nerve Plexus تقوم عجلات الطاقة بامتصاص الطاقة الكونية ومن ثم تقسيمها إلى أجزاء ومن ثم إرسالها إلى الجهاز العصبي (Nervous System) والغدد الصماء ثم إلى الدم لتغذية الجسم وذلك عن طريق مجاري أو أنهار الطاقة( Energy Rivers) التي يطلق عليها اسم نادي (Nadis)..

وكما ذكرنا مسبقا عن وجود عجلات طاقة كبيرة وصغيرة في الجسم وأن العجلات الكبيرة هي المرتبطة بالغدد الصماء والجهاز العصبي، ونود أن نبين أنه هناك سبعة عجلات رئيسية موجود على طول العمود الفقري وهي التي تقوم بالوظائف التي ذكرناها أعلاه.
كل عجلة من هذه العجلات السبعة مرتبطة بغدة كما أن كل حاسة من الحواس الخمسة مرتبطة بعجلة من هذه العجلات.
كل عجلة من عجلات الطاقة السبعة الرئيسة لها اسم خاص بها ومكان ولون، وألوان هذه العجلات السبعة تمثل ألوان الطيف السبعة .

هناك تعليق واحد: